حول معهد التطوير التربويّ

 يُعدّ معهد التطوير التربوي مركزًا للتميّز في مجال التطوير المهني والتعلّم مدى الحياة، بفضل ما يقدمه من دعمٍ لنمو وتطوير المجتمع التعليميّ داخل دولة قطر وعلى الصعيد الدولي. ويدعم المعهدُ المعلمين في دولة قطر من خلال فتح أبوابه أمام أفراد المجتمع التعليميّ،الراغبين في التعرّف على أفضل وأكثر الممارسات الواعدة التي جرى وضعها خصيصًا لتحسين مستوى التحصيل التعليميّ لدى الطلاب وتعزيز نجاحهم. ويندرج معهد التطوير التربوي تحت مظلة مؤسسة قطر التي تفخر بإشرافها على ما يقارب من 50 مركز تابع لها يلتزمون جميعًا بتحقيق هدف واحد يتمثل في إطلاق قدرات الإنسان، ورعاية الجيل القادم من القادة، وأداء دور محوري في ضمان تحقيق مستقبل مشرق ومزدهر لدولة قطر.

الرؤية والرسالة

يهدف معهد التطوير التربوي إلى تقديم خدماته كأحد مراكز التميز في التطوير المهني والتعلم مدى الحياة، على نحو يدعم تنمية مهارات التربويين ويعزز تطورهم داخل دولة قطر وخارجها.

الأهداف الاستراتيجية

  • تصميم وبناء وتقديم مجموعة من برامج التطوير المهني عالية الجودة التي تلبّي احتياجات المعلمين.
  • تقديم دورات تدريبية حول طرائق التدريس، وتقديم برامج مستمرة في مجال التطوير المهني، ودعم مجتمعات التعلّم المهنيّ الخاصة بالمدرسين.
  • إتاحة برامج وخدمات تعليمية أمام المجتمع التعليمي في دولة قطر بمفهومه الواسع، مع الحرص في الوقت نفسه على تهيئة بيئة ملائمة لتبادل المعلومات.