منتدى التعليم والتعلّم الثانى لعام 2016

ينظم معهد التطوير التربوي (EDI ) في مؤسسة قطر المنتدى الثالث للتعليم والتعلّم وذلك يوم 30 أبريل  2016. سوف ينعقد المنتدى على مدار يوم كامل بحضور كوكبة من المعلمين من مؤسسة قطر والمجلس الأعلى للتعليم والمدارس الدولية من جميع أرجاء دولة قطر. ويرمي المنتدى إلى إتاحة الفرصة للمعلمين لتبادل المعارف والخبرات مع زملائهم من شتى المدارس بدولة قطر. كما يرحّب المنتدى بجميع المعلّمين الراغبين في التقدم بمقترحات لعروض مدتها  ساعة واحدة تتمحور حول أحد الموضوعات الأربعة المدرجة على جدول أعمال المنتدى. يستضيف المنتدى لهذا العام السيد أندرو هارجريفز والسيد سيمون بريكسبير بصفتهما المتحدثين الرئيسيين.

الموضوعات الرئيسة للمنتدى:

  • القيادة التربوية. ( الجلسة بإحدى اللغتين العربية أو الإنجليزية)
  • التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة. يتناول هذا الموضوع الممارسات التعليمية المميزة لتعليم الأطفال من عمر 6 أشهر إلى 5 سنوات. (الجلسة بإحدى اللغتين العربية أو الإنجليزية)
  • الابتكار والممارسات المميزة في تدريس اللغة العربية. يركز هذا الموضوع على تقنيات تدريس اللغة العربية للطلاب من صف الروضة الى الصف الثاني عشر. (الجلسة باللغة العربية فقط)
  • الابتكار والممارسات المميزة في أي مادة تعليمية باستخدام وسائل تكنولوجية أو غير تكنولوجية لتدريس الطلاب من صف الروضة الى الصف الثاني عشر  . (الجلسة بإحدى اللغتين العربية أو الإنجليزية)