المتحدث الرسمي

يشغل أندي هارجريفز منصب أستاذ كرسي توماس مور برينان في كلية لينش للتعليم، وأستاذ في كلية كارول لإدارة الأعمال في كلية بوسطن. كما أنه شارك سابقًا في تأسيس وإدارة المركز الدولي للتغيير التربوي (ICEC) في معهد أونتاريو للدراسات التربوية. 

ويعمل أندي مستشارًا تربويًا لدى رئيس وزراء أونتاريو، كما تمّ انتخابه رئيسًا للمؤتمر الدولي لفعالية المدارس وتحسينها، ويحتلّ المرتبة السادسة في ترتيب صحيفة "Education Week" الأمريكيّة للعلماء أصحاب التأثير الأكبر على النقاش الدائر بشأن السياسات التعليميّة في الولايات المتّحدة. وقد قام أندي بتأسيس مجلّتين علميّتين، وهو مسؤول تحرير الكتيّب الدولي الأوّل والثاني حول التغيير التربوي، والرئيس المؤسّس للمجموعة المختصّة بالتغيير التربوي في الرابطة الأمريكيّة للأبحاث التربوية. وقد حصل عدد من الكتب التي وضعها أندي على جوائز للكتابة المتميّزة، وكان من بينها جائزة "جروماير" المرموقة للتعليم عام 2015 عن كتاب "Professional Capital" الذي وضعه مع مايكل فولان. 

يحمل أندي شهادة دكتوراه فخريّة من جامعة أوبسالا في السويد، كما أنه زميل الجمعيّة الملكية للفنون في المملكة المتّحدة. وقد نال عام 2015 جائزة كلية بوسطن للتميز في التعليم بمساعدة التكنولوجيا.

يعمل أندي مستشارًا مع عدد من المنظّمات الدولية، كمنظّمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) والبنك الدولي، كما عمل مع عدد من الحكومات والرابطات الاحترافيّة في جميع أنحاء العالم. يحمل أحدث مؤلفاته عنوان "Uplifting Leadership" (بالتعاون مع آلان بويل وألما هاريس)، وهو صادر عن دار "وايلي بيزنس" عام 2014.


سيمون بريكسبير – المؤسس والرئيس التنفيذي لوكالة ليرن لابس (LearnLabs)

يشتهر الدكتور سيمون بريكسبير على الساحة الدوليّة بعمق معرفته وخبراته العمليّة في مجال الابتكار في التعلّم وإصلاح النظم التعليميّة. وباعتباره المؤسس والرئيس التنفيذي لوكالة ليرن لابس (LearnLabs)، وهي وكالة عالميّة متخصصة في بحوث وتصميم برامج التعلّم، قدم سيمون خدماته الاستشارية إلى القادة التعليميين في ما يزيد عن 10 دول لمساعدتهم في التغلّب على معوقات إصلاح النظم التعليميّة، وتطوير قدرات الابتكار، وتحفيز التحسينات المستمرة نحو التعلّم الأفضل.

كما أن سيمون هو مؤلف العديد من بحوث التعليم بالغة الأثر مثل Talent Magnets: Attracting & Retaining Top Talent  "عوامل استقطاب المواهب: جذب المواهب والمحافظة عليها"، و How does PISA Shape Education Policy "كيف يؤثر برنامج تقييم الطلاب الدوليين على سياسات التعليم"، بالإضافة إلى كتابه القادم Agile Leadership for technologies  "القيادة الذكيّة للتكنولوجيا". كما أنه يقدم الاستشارات إلى المشروعات الرياديّة التي تسعى إلى الاستفادة من التقنيات الرقميّة الجديدة لتحسين الجودة والمساواة في فرص الحصول على التعليم.

وعلى الصعيد الأكاديمي، حصل سيمون على درجة البكالوريوس في علم النفس وطرق التدريس ودرجة الماجستير في التعليم الدولي والمقارن من جامعة أكسفورد بالإضافة إلى درجة الدكتوراه في التعليم من جامعة كامبريدج. وكان سيمون قد حصل على منحة الكومنولث في جامعة أوكسفورد ومنحة جيتس في جامعة كامبريدج. كما بدأ عمله المهني في قطاع التعليم كمُعلم بمدرسة ثانوية في مدينة سيدني.

وينشط سيمون على الصعيد الدولي كمتحدث رئيسي ومُنسق من خلال العروض التقديميّة التي قدمها إلى ما يزيد عن 80,000 فرد. كما أنه يجمع بين مزايا البحث التطبيقي، والخبرة العمليّة، والنمط الحيوي وكلها أدوات تساعده على دعم كِبار القادة لإعادة النظر في الافتراضات التقليديّة، واستكشاف أساليب مبتكرة للقيادة من أجل مستقبل التعليم.

ويعيش سيمون حالياً في مدينة سيدني الأسترالية بصحبة زوجته وطفلين صغيرين.