×

كليّة لندن الجامعيّة - ماجستير في القيادة التربوية

في عام 2019 ، أطلق معهد التّطوير التّربوي برنامج ماجستير "القيادة التّربويّة " بالشراكة مع كليّة لندن الجامعيّة؛ حيث يوفر هذا البرنامج لمُنتسبيه فرصة لنيل شهادة معترف بها دوليًّا من شأنها تعزيز حياتهم المهنية في مجال التّربية والتّعليم.

يهدف هذا البرنامج إلى تطوير مفهوم كيفيّة قيادة وإدارة تطوير التعليم في قطاع المدارس ؛ من خلال إتاحة الفرص للمنتسبين بتطوير فهمهم لدور  القادة والمدراء في تنمية العلاقات مع مجتمعاتهم ، وتمكينهم من التّحقيق في كيفية معالجة قضايا التنوّع والاختلاف في كلٍّ من العرق والجنس والطّبقيّة داخل المؤسسات التّعليمية لتحسين مخرجات نعلّم الطلاب. كمشارك في هذا البرنامج ، سوف تنضم إلى شبكة مهنية دولية مع طلاب آخرين.

آليّة تقديم برنامج الماجستير:

كَوْن مقرّ الدّراسة في الدّوحة ، سيقوم معهدالتّطوير التّربوي بتيسير تقديم البرنامج ، وذلك من قِبل عضو من هيئة التّدريس في معهد التّربية التّابع لكليّة لندن الجامعيّة. كما سيتم تقديمه على مدى عامين دراسيين موزّع على أربع وحدات مدة كل  وحدة منها خمسة أيام 3 أيّام منها دوام كامل ، ويومين دوام جزئي.

بسبب جائحة كوفيد-19 ، تم تكييف البرنامج مع كليّة لندن الجامعيّة لتوفير طرق التّدريس عن بُعد، من خلال جلسات متزامنة وأخرى غير متزامنة عبر الإنترنت. وسيتم تقديم البرنامج الحالي على مدى ثمانية أيام بمعدّل دوام نصف يوم بدلاً من اليوم بأكمله.

نظرة عامة حول برنامج الماجستير:

توفّر طبيعة برنامج ماجستير القيادة التّربويّة في كليّة لندن الجامعيّة خيارات متعدّدة تُتيح للمشاركين الخروج في نهاية كل سنة دراسية مكتملة بنجاح مع بالشّهادات التّالية:

  • السّنة 1: شهادة الدراسات العليا: وحدتان دراسيتان / 60 ساعة معتمدة
  • السّنة 2: دبلوم الدراسات العليا: أربع وحدات دراسية / 120 ساعة معتمدة
  • السّنة 3: ماجستير في القيادة التربوية: أربع وحدات دراسية وأطروحة / 180 ساعة معتمدة

متطلّبات الالتحاق في برنامج الماجستير:

  • الحد الأدنى لدرجة البكالوريوس من الدرجة الثانية من إحدى جامعات المملكة المتحدة

    أو

  • مؤهل جامعي خارجي يُعادل البكالوريوس البريطاني، وخبرة في القيادة التّربويّة لا تقلّ عن عامين.

    أو

  • إن لم تكن تمتلك الخبرة المذكورة أعلاه ، فسوف يطلب منك قسم القبول في كلية لندن الجامعية أن توضح كيف مكَّنك دورك (أدوارك) المهنية من فهم المؤسّسات التّربويّة والقيادة ، وكيف يمكن لهذا البرنامج دعم أهدافك المهنيّة المستقبليّة.

متطلبات اللّغة الإنجليزية لهذا البرنامج:

إن لم تكن دراستك الجامعيّة باللّغة الإنجليزية ، فستحتاج إلى تقديم دليل على مستوى مناسب من إتقان اللّغة الإنجليزية من خلال أحد اختبارات كفاءة اللّغة على سبيل المثال IELTS، وألاً يقل مستواك عن 7 بشكل عام ، ويستثنى من البرنامج كلّ من حصل على أقل من 6.5 ، وأن تكون قد خضعت لهذا الاختبار خلال فترة لا تتجاوز العامين الماضين من تاريخ تقديمك للالتحاق في هذا البرنامج .

لعرفة المزيد حول متّطلبات مستوى كفاءة اللّغة بما في ذلك مؤهلات اللّغة الإنجليزية والاختبارات المعترف بها من قبل كليّة لندن الجامعيّة يرجى الدّخول على صفحتهم والنّقر على الرّابط التالي :  متطلّبات اللغة الإنجليزيّة.

البيان الشّخصي للالتحاق ببرنامج ماجستير القيادة التّربويّة :

جنبًا إلى جنب مع المتطلّبات الأكاديميّة الأساسية ، يعد بيانك الشّخصي فرصة لتوضيح ما إذا كانت أسباب التقّديم لهذا البرنامج تتطابق مع ما سيقدمه البرنامج.

لدعم طلبك وعند كتابة البيان الشّخصي ؛ يمكن الاستعانة بالأسئلة التّالية والتي ترغب كليّة لندن الجامعيّة في معرفتها:

 

  • لماذا تريد دراسة القيادة التّربوية على مستوى الدّراسات العليا؟
  • لماذا ترغب في دراسة القيادة التربوية في معهد التّربية التّابع إلى كليّة لندن الجامعيّة؟
  • ما الذي يجذبك بشكل خاص إلى البرنامج المختار ؟
  • كيف تلبي خلفيتك الأكاديمية والشّخصية متطلّبات وتحدّيات هذا البرنامج.
  • كيف ترى تطوّر حياتك المهنيّة بعد إتمام البرنامج والحصول على درجة الماجستير؟

لمزيد من المعلومات حول البرنامج وإرشادات التّقديم ، انقر هنا: 

إرشادات ومعلومات حول برنامج الماجستير في القيادة التّربويّة