×
الاربعاء 09 يونيو 2021

ابدأ مسيرتك للتعلم المهني خلال أسبوعين التهيئة

ابدأ مسيرتك للتعلم المهني خلال أسبوعين التهيئة

يُقدّم معهد التّطوير التّربوي مطلع العام الأكاديمي 2021/2022 من شهر أغسطس أسبوعين للتهيئة، مجموعةً متنوّعةً من ورش العمل لمدارس مؤسسة قطر؛ حيث تستهدف كوادر مدارس المؤسسّة جميعها من حديثي التّعيّين، والقادة، والمعلّمين القدامى. وسيوفّر الأسبوع الأول من برنامج التّدريب للموظفين الجُدد: مقدّمة حول المنصّات الرّقميّة الخاصّة بالتّعليم قبل الجامعي، وأدواتها المعتمدة؛ إذْ تمّ تصميم مجموعةٍ مكوّنةٍ من 101 ورشة عملٍ؛ تهدف إلى بناء المعرفة، والمهارات حول الأنظمة الأساسية المختلفة، والمستخدمة في مدارس مؤسّسة قطر بما في ذلك: جوجل سوتس، وفريق مايكروسوفت، والمساعدة النّصيّة.

كما سيُتاح للمعلّمين حديثي العَهْد في برنامج البكالوريا للسّنوات الابتدائيّة، وبرنامج البكالوريا للسّنوات المتوسطة الفرصة؛ للتّسجيل في ورشة: مُقدِّمة في برنامج البكالوريا الدّوليّة للموظّفين الجُدد. و سيتعاون – خلال الأسبوع الأول - قادة المدارس ومنسّقو البرامج؛ من أجل التّعلّم معًا حول مفاهيم القيادة الإستراتيجيّة، ومعايير برامج البكالوريا الدّوليّة وممارساتها.

أمّا في أسبوع التهيئة الثّاني، فسيكون للتّعلّم المِهْني الدّور الأبرز؛ حيثُ سيتمّ توزيع المعلّمين الجُدد، والمعلّمين القدامى في مجموعاتٍ، تتناول موضوعاتٍ متنوّعةً، يتمُّ تحديدها لاحقًا بعد جمْعها من البيانات الواردة للمعهد من المدارس بما في ذلك: تقييم التّعلّم المُدْمج، والرّفاهيّة النّفسيّة، واليقظة الذّهنيّة، واكتساب اللّغة، والموهوبين، والإدماج (الدّمج)، التّوحّد، ومشاركة أولياء الأمور.

يُفتَح باب التّسجيل لأسابيع التهيئة في شهر يونيو. ولمزيد من المعلومات يرجى الاطّلاع على البريد الوارد إليكم من العنوان التّالي: eventspd@qf.org.qa