×
الاثنين 05 أبريل 2021

التحقق في عناصر برنامج الطفولة المبكرة

 
 
إذا أردنا التّعليم خلال الّلعب؛ فنحن بحاجةٍ إلى اللعب أيضًا! على مدار ستة أشهر، حضر معلّمو ومنسّقو السّنوات الأولى في مدارس مؤسّسة قطر سلسلةً من ورش عَمَلٍ، تتناول: القراءة، والكتابة القائمة على الّلعب بالّلغة العربيّة؛ حيث شاركوا خلالها في الّلعب؛ لتعميق فَهْمِهم لكيفيّة تطوّر القراءة، والكتابة النّاشئة، والتّقدُّم خلال الّلعب. كان التّعلُّمُ مفيدًا، وجذّابًا، ومرتبطًا بممارساتهم. بعد كلِّ يومٍ تعليميٍّ احترافيٍّ، قاموا بتطبيق ما تعلمّوه في فصولهم، كما قاموا بتوثيقه؛ بهدف مشاركته مع زملائهم، والتّفكير فيه؛ لتطويره بشكلٍ أكبرَ، وإثراء معرفة القراءة، والكتابة لدى طلّابهم. مع الموقف والتّصرُّف اللطيفين، وبإسلوبٍ، و سلوكٍ مَرِح، ينمو التّعلُّم باستمرار.