×

برنامَجُ القَادَةِ الطَّمُوحِين في التَّعليمِ (PALME)

     برنامَجُ القَادَةِ الطَّمُوحِين في التَّعليمِ، هو تجربةٌ تعليميَّةٌ احترافيَّةٌ مُخصصةٌ، تعمَلُ على تعميقِ فَهْمِهم لتعقيداتِ القيادةِ في الأوساطِ الدَّوليَّةِ مع إحداثِ تغييرٍ تحويليٍّ في ممارساتهم.

      سيُحدِّدُ المشاركون - بِِدْءًا بالتَّعليمِ الأساسي - مشكلةَ المُمارسةِ، وسيُشاركون في التَّدريبِ المُضمَّنِ في الوظيفةِ، والتَّفكيرِ في تجاربِهم بين مجموعةٍ من المتعلِّمين معَ تعزيزِ فعاليَّتِهم، وتحسينِ مهاراتِهم القياديَّةِ. علاوة على ذلك سيعملُ قادةُ برنامجِ القادةِ الطَّموحين في التَّعليمِ على تطويرِ ممارساتِهم المُعبِّرةِ عن البياناتِ، معَ إيجادِ حلولٍ لدَعْمِ الطُّلابِ، وأولياءِ الأمورِ، والمُربين.

 

خلالَ المشاركةِ في برنامجِ التَّعليمِ المِهْني سوف يتمُّ:

  • تحديدُ الحلولِ للتّحديّاتِ، واستكشافها.

  • تطويرُ شعورٍ متزايدٍ من الفعاليَّةِ، مثل: (التَّعليمُ، والتَّحفيزُ، والتَّعاونُ، وعلاقاتٌ  مَعَ أولياءِ  الأمورِ، والتَّعامُلُ معَ التَّغييراتِ / التَّحدياتِ).

  • الاعتمادُ على مصادرَ مُتعددةٍ للبياناتِ؛ لاتِّخاذِ قراراتٍ صحيحةً.

  • تطويرُ أساليبِ التَّدريبِ، والمهاراتِ؛ لبناءِ قُدراتِ الفِرَقِ.

  • تُصبحُ أكثرَ تركيزًا على نموه الخاصِّ بكَ كفردٍ، وكقائدٍ.

  • اكتسابُ فَهْمٍ أعمَقَ للاستجابَةِ الثَّقافيَّةِ؛ لتعزيزِ التَّعليمِ، والتَّعلُّمِ.

 

السّاعاتُ المُخصَّصةُ لهذا البرنامَجِ هي:

30 ساعةً من التَّعاونِ المُتبادَلِ: سوفَ تَحْضُرُ 5 ورَشِ عمَلٍ تعاونيَّةٍ مُوزَّعةٍ على مدارِ العامِ الدِّراسيِّ معَ التَّركيزِ على تطويرِ طرائقِ جَمْعِ البياناتِ الخاصَّةِ بك في التَّعليمِ، ودراستِها، وممارسَةِ كيفيّةِ التَّصاميمِ التَّعليميَّةِ القَويَّةِ، واكتسابِ المعرفةِ التَّربويَّةِ التي تَدْعَمُ التَّعليمَ الشَّامِلَ.

10 ساعاتٍ من التَّدريبِ الفَرديِّ: سيُعالجُ هذا الدَّعْمُ المُحدّدُ، والشّخصيُّ احتياجاتِ، وتطلُّعاتِ كلِّ مُشاركٍ خلالَ توفيرِ ملاحظاتٍ مُفَصَّلةٍ حولَ التّقدُّمِ والتّطوّرِ الذي حَقَّقَهُ المُشاركُ في حَلِّ التَّحدِّي، أو مشكلةٍ مُمَارَسَةِ.

20 ساعةً من التَّعلُّمِ عبرَ الإنترنت: توفيرُ الفرصةِ؛ للدَّخولِ، والمشاركةِ المُستمرَّين على منصَّةِ معهدِ التَّطوير التَّربويِّ على الإنترنت؛ لِدَعْمِ مشاركتِكَ المُستمرِّةِ، والمشاركةِ في مجتمعِ التَّعلُّمِ المِهْنِي الأوسعِ، وتوثيقِ استفسارِكَ خلالَ مِحْفَظَةٍ إلكترونيَّةٍ.