×

برنامجُ التَّعليمِ، والتَّعلمِ الفَعَّال

برنامِجُ التَّعليمِ، والتَّعلمِ الفَعَّال: برنامجٌ مُخصَّصٌ للتَّعلُّم المِهْنِي يعمَلُ على تطويرِ إمكاناتِ التَّحقُقِ خلالَ تحويلِ البياناتِ إلى قراراتٍ تُرَكِّزُ على التَّفكير المُبتكَرِ، والمُستنيرِ بالبياناتِ من مُمارسي الفصولِ الدِّراسيَّةِ الحاليَّة؛ لمساعدتِهم على قيادةِ التَّعلُّمِ، وتحسينِ نتائجِ الطُّلابِ في المدارس.
يتكوَّنُ البرنامجُ من 60 ساعةً من الجَلساتِ المُكثَّفةِ، والتَّعاونيَّة، والمُستنيرةِ بالبياناتِ مع التَّركيزِ على العملِ. تَمَّ تصميمُ برنامِجُ التَّعليمِ، والتَّعلمِ الفَعَّال للمُمارِسِين في الفصولِ الدِّراسيَّةِ الذينَ يرغبون في الانخراطِ؛ بهدَفِ التَّحسينِ المُستمِرِّ. يتوفَّرُّ البرنامجُ بالُّلغتَيْنِ: العربيَّةِ، والإنجليزيَّةِ.
نفضِّلُ أنْ يتقدّمَ بِطَلَبِ المشاركةِ في هذا البرنامجِ مُدرسو الفصولِ الدِّراسيّة الذين لديهم الاستعداد:

  • للالتزامِ بحضور البرنامج كاملًا الذي سيستمرُّ مدّة ( ستة أشهر).
  • للمشاركةِ في خمسِ ورشِ عَمَلٍ مُقَسَّمةٍ على خمسة أيّام ، وستكون كل يوم سبت من كل أسبوع على أن يتخللها إنجاز مهام مطلوبة بين الجلسات.
  • للانخراط في عمليَّةِ دورةِ الاستقصاءِ، والبحثِ المُستنيرةِ بالبياناتِ، والمدعومةِ من جلساتِ التَّدريبِ، والمُرشدِ الشَّخصي.
  • لتقديمِ محفظةٍ إلكترونيَّةٍ من التَّفكير المعَمَّقِ، ودليلِ التَّعلُّمِ مَعَ تطويرِها .
  • لتلبيَةِ متطلباتِ البرنامجِ جميعِها على مستوًى عالٍ.

يُرجَى ملاحظةُ أنَّ البرنامجَ يُعْقَدُ يومَ السَّبتِ بمعدلِ خمسةِ أيَّامٍ (إجمالي 30 ساعةً) من الارتباطاتِ المُتزامنةِ، وغيرِ المتزامنةِ، مع 10 ساعاتٍ من التَّدريبِ الفَردي مع المُرشد، و 24 ساعةً من العملِ المُستقِلِّ عبرَ الإنترنت. ويمتدُّ البرنامجُ من 3 أكتوبر 2020 إلى 27 مارس 2021.
بابُ التَّقديمِ لبرنامجِ 2020-2021 مفتوحٌ الآن. بادرْ بإرسالِ نموذجِ الطَّلَبِ الخاصِّ بِكَ هنا بحلولِ 13 سبتمبر 2020. تَمُرُّ الطَّلباتُ جميعُها اختيارٍ قبل تحديد المشاركين للبرنامج المناسب.
للاطلاع على الأسئلةُ المُتكرِّرةُ عن البرنامجِ يمكنك الضّغط على الرّابط الآتي: انقر هنا