×

برنامِجُ التَّعليمِ، والتَّعلمِ الفَعَّال (PETAL)

     برنامجُ التَّعليمِ، والتَّعلُّمِ الفَعَّال، هو تجربةٌ تعليميَّةٌ احترافيَّةٌ مُخصصةٌ تعملُ على تطويرِ قُدرتِكَ على تحويلِ البياناتِ إلى قراراتٍ تُرَكِّزُ على العمَلِ؛ للحصولِ على تأثيرٍ قَويٍّ، وإيجابيٍّ، وقابلٍ للقياسِ على تَعَلُّمِ طُلابِكَ خلالَ برنامجٍ مدعومٍ للتَّعلُّمِ المُخْتَلَطِ؛ لذا تمَّ تصميمُ هذا البرنامج؛ لمُساعدتك على تحديدِ هذا التّحدّي، أو المُشكلةِ خلالَ المُمارساتِ العمليَّةِ، وتأطيرِها، ووصفِها، وزيادةِ قُدرتِكَ على حَلِّها. بينما تعملُ على إيجادِ الحلولِ الخاصَّةِ بِكَ؛ لدَعْمِ تَعلُّمِ طُلابِك، ستُطِوِّرُ كفاءَتَك الذاتيَّةَ، وستُصبِحُ مُمارِسًا قادِرًا على قراءَةِ البياناتِ، وتوظيفِها بشكلٍ مُتزايد.

خلال المشاركة في برنامج التعليم المهني هذا، سوف يتمُّ: 

 

  • تحديدُ الحلولِ للتّحديّاتِ، واستكشافها. 

  • تطويرُ شعورٍ متزايدٍ من الفعاليَّةِ، مثل: (التَّعليمُ، والتَّحفيزُ، والتَّعاونُ، وعلاقاتٌ معَ أولياءِ الأمورِ، والتَّعامُلُ معَ التَّغييراتِ / التَّحديات).

  • تطويرُ المعرفةِ، والمفاهيمِ الجديدةِ من وجهاتِ نَظَرِ مُتغايرة. 

  • زيادةُ أداءِ الطُّلابِ، وإنجازاتِهم. 

  • توثيقُ إنجازاتِك المِهْنيَّةِ، والمعرفيَّةِ. 

  • إثراءُ المجتمعِ التَّعلُّمي المُحيطِ بِكَ. 

 

السّاعاتُ المُخصَّصةُ لهذا البرنامَجِ هي:

30 ساعةً من التَّعاونِ المُتبادَلِ: سوفَ تَحْضُرُ 5 ورَشِ عمَلٍ تعاونيَّةٍ مُوزَّعةٍ على مدارِ العامِ الدِّراسيِّ معَ التَّركيزِ على تطويرِ طرائقِ جَمْعِ البياناتِ الخاصَّةِ بك في التَّعليمِ، ودراستِها، وممارسَةِ كيفيّةِ التَّصاميمِ التَّعليميَّةِ القَويَّةِ، واكتسابِ المعرفةِ التَّربويَّةِ التي تَدْعَمُ التَّعليمَ الشَّامِلَ.

 10 ساعاتٍ من التَّدريبِ الفَرديِّ: سيُعالجُ هذا الدَّعْمُ المُحدّدُ، والشّخصيُّ احتياجاتِ، وتطلُّعاتِ كلِّ مُشاركٍ خلالَ توفيرِ ملاحظاتٍ مُفَصَّلةٍ حولَ التّقدُّمِ والتّطوّرِالذي حَقَّقَهُ المُشاركُ في حَلِّ التَّحدِّي، أومشكلةٍ مُمَارَسَةِ.

 20 ساعةً من التَّعلُّمِ عبرَ الإنترنت: توفيرُ الفرصةِ؛ للدَّخولِ، والمشاركةِ المُستمرَّين على منصَّةِ معهدِ التَّطوير التَّربويِّ على الإنترنت؛ لِدَعْمِ مشاركتِكَ المُستمرِّةِ، والمشاركةِ في مجتمعِ التَّعلُّمِ المِهْنِي الأوسعِ، وتوثيقِ استفسارِكَ خلالَ مِحْفَظَةٍ إلكترونيَّةٍ.